كيف تحافظين على بشرتك رطبة وناعمة في الشتاء بعيدا عن التشقق والجفاف



تعتبر البشرة الجافة أمراً مؤلما ومسبباً للتوتر خاصة في الشتاء وهناك بعض الأشخاص يعانون من جفاف البشرة بالوراثة ومنهم يكون هناك اسبابا بسبب سلوكيات خاطئة كا الاستحمام بالماء الساخن او التعرض لتكييف الهواء بشكل مباشر او استعمال صابون قوي او ربما التعرض المفرط لأشعة الشمس وربما تكون بسبب امورا طبية مثل الاكزيما او الصدفية او اضطرابات في الغدة الدرقية .

كيف تعرف او تعريفين ان بشرتك جافة : ستظهر عليها علامات تهيج وجفاف وربما يتقشر الجلد وتحدث حكة وظهور بقع حمراء وهذه تعتبر اشهر علامات الجفاف للبشرة .

أهم السلوكيات التي تحافظ على نضارة بشرتك ورطوبتها من الجفاف
1- يفضل عمل تقشير للجلد من خلال فرك بسيط باستخدام بعض المستحضرات الخاصة بتقشير البشرة ويمكن عمل هذه العملية مرتين الى ثلاثة مرات بالاسبوع ويمكن الاستغناء عنن الوصفات التي تحتوي على تركيبات كيميائية وصنع بديلة لها تؤدي نفس الغرض بل وصحية اكثر مثل ان تقومي باحضار نصف كوب من طحين الصنوبر والجوز وقومي بمزجهم مع اي نوع من الزيوت العطرية التي تفضلينها وقومي بعمل تدليك بشكل دائري على جميع اجزاء الجسم للتخلص من خلايا الجسم الميتة

2- ابتعدي تماما عن الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة او البخار بالذات في فصل الشتاء لان الماء الساخن يفقد البشرة رطوبتها والافضل الماء الدافئ الاقرب للفاتر ولفترة قصيرة للحفاظ على البشرة .

3- عند شراؤك لمنتجات البشرة التجارية عليكي بقراءة مكوناتها جيدا قبل شراؤها والتاكد من خلوها من المواد الكيميائية الضارةة مثل الكحول والبحث عن منتجات تحتوي منتجات طبيعية اكثر .

4- الغذاء هو المصدر الدائم والافضل للحصول على ترطيب ذاتي للبشرة فهو يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الازمة التي تفيد البشرة وتكسبها رطوبة ونضارة وتحميها من الجفاف .

5- قومي باستخدام اي نوع زيت عطري لجسمك بعد الاستحمام وتعتبر زيدة الكاكاو بديلا طبيعيا للمرطبات التي توجد في المحلات التجارية ويفضل استخدامها والبشرة رطبة بعد الاستحمام مباشرة لتحصلي على قوة امتصاص اكبر للزيوت .

6- يمكنك اضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية الاساسية للحفاظ على رطوبة البشرة مثل زيت اللافندر والكاموميل لما لها من فوائد صحية للجلد وترطيب عالي ورائحة جذابة .

بعض الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة رطبة

1. قناع العسل
قومي بوضع العسل على جميع جسمك ووجهك ودعيه مدة عشر دقائق وقومي بالاستحمام وستلاحظين الفرق مباشرة على مدار اليوم .

2. مشروب الحليب الدافئ
قومي بخلط زيت اللوز او الزيتون في كوب من الحليب الدافئ ويفضل ان يكون كامل الدسم ثم قومي بشربه ليلا قبل النوم ويعتبر من افضل الوسائل التي ستمد جسمك بالدهون التي تعمل تغذيتها وترطيبها وحمايتها من الجفاف .

3. قناع الأفوكاد
من أفضل العلاجات للبشرة الجافة فهو من الثمار الغنية بالزيون الطبيعية الهامة لبشرة رطبة , احضري حبة افوكادو وقومي بهرسها جيدا واخلطيها مع ملعقتين من الحليب الرائب او الروب وملعقة صغيرة من العسل وضعيها كقناع على وجهك او اي جزء تشعرين انه جاف في جسمك وقومي بشطفه بعد عشرة دقائق .

4. الشوفان
قومي بدعك يديكي وقدميكي بمقشر مكون من الشوفان وهذا سيعطيكي بشرة ناعمة فور شطفها .

5. قناع البيض والزيت
احضري بيضة واخلطيها مع ملعقة عسل صغيرة من زيت الزيتون , واضيفي لها ماء الورد وقومي بوضعه على وجهك كقناع لمدة دقائق وقومي بشطفة وستلاحظين نظارة فورية ونعومة مباشرة .

6. زيت الزيتون و الخروع
قومي بعمل خليط مكون من 3:1 من زيت الخروع والزيتون بنفس الترتيب وقومي بدعك الخليط على وجهك وجسمك و احضري فوطة وضعيها في ماء ساخن و ضعيها فوق الزين مع الضغط عليها و دعيها حتى تبرد وكرري ذلك مرتين او ثلاثة حتى تشعرين بنعومة بشرتك ( سخونة الماء التي تتحمليها ).

و اخيرا ينصح بتناول الاغذية الغنية التي تمدك بالفيتامينات مثل
الكرنب والسبانخ والسلمون و البروكلي والقرع واللوز والموز والحليب والماتشا التي تصنع من مسحوق ورق الشاي الاخضر بعد تجفيفه والكرز والجزر وبذور التشيا التي توفر نوعين من اهم الاحماض الدهنية التي تحتاجها بشرتك وهي حمض اوميجا 3 الفا لينولينيك و حمض اوميجا 6 اللينولينيك وتعتبر مضاضدت للالتهابات تعزز من نضارة البشرة وذلك الشيكولاته الداكنة تعتبر من الاطعمة المهمة لترطيب بشرتك فهي تحتوي على مضادات الاكسدة اللازمة لتغذية البشرة .
















في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض