طريقة اعادة ضبط المصنع لجوالات سامسونج

جميعنا قد يتعرض الى الوقوع في خطأ بنقل الملفات أو مسح احدهم بدون قصد أو عمد في أي من جولات سامسونج , فلا يكون الحل في مثل هذه الامور سوى بعمل فرمتة للجوال من أجل اعادة ضبط المصنع , ذلك بخلاف ضرورة عمل فرمتة للجوال في حالة تم تحديث نظام التشغيل الاندرويد تجنب لحدوث مشكلات بالجوال .
ولكن هناك بعض الاشخاص الذين لا يدرون كيفية عمل اعادة ضبط المصنع لجوالات عموما و تحديدا الجوال السامسونج , فنحن اليوم سنشرح لكم هذه الطريقة .
طريقة اعادة ضبط المصنع لجوالات سامسونج بنظام اندرويد : 

 الطريقة الاولى :

1- أولا لابد حتى تنجح هذه الطريقة ان يكون جوال المستخدم سامسونج بنظام تشغيل اندرويد .
2- ثم نقوم بالدخول على لوحة الاتصال وطلب هذا الرقم #3855*2767* بدون الضغط على زر اتصال .
3- ستظهر لك رسالة تطلب منك الانتظار قليلا و عدم الضغط على أي زر اخر , وفي حالة الوصول الى هذه الخطوة لا يمكن الرجوع الى الوراء , حيث سيقوم الجهاز تلقائيا بمسح الصور الخاصة وكافة الاسماء و الرسائل .
4- سيقوم الجوال بالاغلاق ثم الفتح مرة اخرى وبهذه الحالة سيكون في حالة اعادة ضبط المصنع .
هناك طريقة اخرى لعمل فرمتة لجوال ساسمونج دودن اعادة ضبط المصنع , اي ان الجوال لن يقوم في هذه الحالة بمسح البيانات الداخلية و انما فقط حسابات الجي ميل و الاتصالات بالمواقع عبر الانترنت و الرسائل فقط

 الطريقة الثانية :

من خلال أعدادت الجهاز , اختار ” نسخ إحتياطى واعادت تعين ” .

ثم خيار “إعادت الضبط بحسب بيانات المصنع ” .

ثم ” إعادت تعين الهاتف” , لاكن يجب ان تعلم أن استعادت حالة المصنع سوف تقوم بحذف الكثير من البيانات الموجوده على الهاتف
١: حذف البرامج
٢: حذف الصور
٣: حذف الموسيقى

 الطريقة الثالثة :

اعد تشغل الهاتف ثم مع بداية اقلاع الجهاز مرة أخرى استخدم الاختصار المناسب لجهازك: هنا أكثر الاختصارات أستخداماً فى هواتف الاندرويد.
– اضغط على الرئيسية مع الباور ” Home + Power ” .
– أضعط على مفتاح الصوت لأعلى + الرئيسية + الباور ” Volume Up + Home + Power ” فى أجهزة السامسونج.
– اضغط على مفتاح الصوت لأعلى + مفتاح الصوت لاسفل + الباور ” Volume Up + Volume Down + Power ”
فى أجهزة النيكسس ” google ” ,وبعض الاجهزة الاخرى تختار ” Volume Up + Camera ” الصوت لاعلى مع مفتاح الكاميرا . مجرد تنفيذ الاختصار المناسب للهاتف على النحو السابق سوف تظهر لك الشاشة التالية :
– كما واضح بالصورة يمكنك التحكم بالخيارات بالضغط على مفتاح الصوت لاعلى أو لاسفل حتى يتم عرض الخيارات المتاحة والتى من ضمنها ” Recovery mode ” .
- بعد ظهور وضع ” Recovery mode ” . اضغط على مفتاح البور ” Power ” سوف يقوم الجهاز بإعادت التشغيل ثم تظهر لك الصورة التالية :
- اضغط على زر الصوت لإسفل سوف يتيح خيارات Recovery mode ” …. هنا تأكد من اختيار ” wipe data / factory reset ” .. ثم اضغط على مفتاح الباور ” Power ” لتفعيل الخيار .
- ثم انزل بالمفتاح الصوت لاسفل واختار ” Yes – erase all user data ” .. ثم اضغط على مفتاح الباور ” Power ” لتفعيل الخيار .
- انتظر قليلاً….. سوف يرجع الهاتف الى حالة المصنع .
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات